اليوم الدولي لأمنا الأرض

https://www.un.org/ar/events/motherearthday/

168 Likes

@samar_mahmoud_ibrahim_ramadan @AHMED_BAKIR @Nihal_Abdelmaksoud

78 Likes

https://www.un.org/ar/events/motherearthday/background.shtml

33 Likes

يوم الأرض هو حدث سنوي يُقام في الثاني والعشرون من نيسان من كلّ عام، وذلك للاحتفال بالبيئة ولزيادة الوعي في العالم حول التلوّث، من خلال تطبيق أنشطة مختلفة حول العالم، مثل:الأنشطة الخارجية، والمؤتمرات، ومشاريع الخدمات التي تزيد من الوعي حول البيئة،[١] حيث يتم تنظيم تلك الفعاليات من مؤسسات غير ربحية، وقد تمكّن يوم الأرض الذي ظهر في عام 1970م من تحقيق نجاح في العالم، مثل: قانون الهواء النظيف، وقانون المياه النظيفة، وقانون الأنواع المهدّدة بالانقراض.

إقرأ المزيد على موضوع.كوم: https://mawdoo3.com/ما_هو_يوم_الأرض

84 Likes

اليوم العالمي لامنا الارض الهدف منه التنبيه و التوعية للناس بضرورة حماية الارض و البيئة من مخاطر التلوث

58 Likes

أمنا الأرض هو تعبير شائع يراد به لكوكب الأرض في عدد من البلدان والمناطق ويراد به تسليط الضوء على الترابط القائم بين البشر والأنواع الحية الأخرى والكوكب الذي نعيش عليه جمعيا.
فالأرض وأنطمتها البيئة هي موطننا ومن الضروري تعزيز الانسجام مع الطبيعة والأرض لتحقيق التوازن العادل بين الاحتياجات الاقتصادي والاجتماعية والبيئية للأجيال الحالية والمستقبلية.

68 Likes

اليوم الدولي لأمنا الأرض

:earth_africa: =في “اليوم العالمي لأمنا الارض” والذي يوافق الـ 22 من ابريل من كل عام
:earth_africa: =تتزامن إحتفالية هذا العام مع مراسم توقيع اتفاق باريس لتغير المناخ
:earth_americas: =التي تُنظم في مقر الأمم المتحدة بنيويورك
:earth_africa: =اعتمدت 196 دولة هذا الاتفاق في إطار اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ حيث وافقت البلدان على العمل للحد من زيادة درجات الحرارة عن درجتين مئويتين والعمل بجد على عدم تجاوز زيادتها درجة ونصف الدرجة المئوية على اعتبار الأخطار المهولة المترتبة على ذلك.
==تم اضافة الرابط للافادة !

64 Likes

555 44 5444

:earth_africa: أجمع العالم على اهمية العمل المشترك بين جميع دوله وحكوماته على حث الخطى نحو العمل الجاد لتحقيق متطلبات الترابط بين الارض كأم تحنو على بنوها بما ينتجه ثراها وجوها من عوامل إدامة الحياة البشرية
-شعار هذا العام هو " أشجار للأرض"، حيث أثبتت وقائع وتجارب كثيرة أهمية النباتات الخضراء في إستدامة التنمية على سطح الارض فالأشجار تمتص ثاني أكيد الكربون الفائض والضار من الجو
-في الحقيقة، فإن مساحة هكتار من الأشجار المزروعة تمتص نفس النسبة من ثاني أكسيد الكربون التي تنتجها قيادة سيارة عادية لمسافة 26 ألف ميل كذلك تمتص الأشجار الروائح والغازات الملوثة
-من مثل أكاسيد النتروجين والأمونيا وثاني أكسيد الكبريت والأوزون، وتنقي الهواء من الجزيئات بحبسها في أوراقها.

51 Likes

الزميلة العزيزة أ / سمر محمود… تحياتي لحضرتك…

نشكرك على المشاركة القيمة و مشاركتنا أهمية يوم الأرض و من وجهة نظر حضرتك كيف يمكن توعية الطلاب بأن سلوكياتهم اليومية لها ارتباط مباشر بصحة الأرض؟
ننتظر مشاركتكم المفيدة دائماً.

37 Likes

صباح الخيرات على الجميع
مقال ومناسبة فعلا تستحق الاحتفال بها
نحتفي باليوم الدولي لأمنا الأرض لنتذكر أن الأرض — بكل نظمها الإيكولوجية — هي التي تمدنا بالحياة وأدوات البقاء.
عندنا فعلا تروة حقيقية وهى الارض لو استغلناها استغلال صحيح وحافظنا عليها حيستطيع الانسان العيش والبقاء والتكيف

35 Likes

1999918815232991251438 1%2011ardd

:four_leaf_clover: الحديث عن استدامة البيئة ليس ترفاً
:cactus: إنما هو ضرورة وطنية قصوى لنبادر بسلسلة عمليات كبيرة نحاول معها الإبقاء على أكبر مستو من المساحات الخضراء بحثاً عن نقاء اثيرنا الذي اشبعه التلوث البيئي بمستويات عالية من الملوثات
:seedling: حملات كثيرة تقوم بها مؤسسات المجتمع المدني المعنية بالبيئة نرى شبابها على الرغم من قلة المشاركين في تجمعاتهم إلا إنها بوادر تدل على تولد الشعور الكامل لدينا بضرورة التحرك للدفاع عن البيئة كأرض وكنهرين اصابهما التلوث في مقتل كبير
:cactus: الملايين من الامتار المكعبة من مياه المجاري والملوثات الصحية التي تنتج عن المؤسسات الصحية والمصانع القريبة من النهر وغير المعالجة تتدفق لمجراها لترتفع معدلات تلوثها الى مستويات حرجة يتطلب معها إعادة النظر بمحطات المعالجة التي من المفترض ان يتم إنشائها منذ سنوات وقبل أن يقلب التلوث الطاولة على القائمين على تحجيم تأثيراته السلبية الهائلة.

54 Likes

ذكر المقال

تغير المناخ هو واحد من أكبر الأخطار التي تهدد التنمية المستدامة على مستوى العالم، وهو فضلا عن ذلك واحد من عديد الاختلالات الناجمة عن الأعمال غير المستدامة للبشرية، التي لها آثار مباشرة على الأجيال المقبلة.

31 Likes

الزميلة العزيزة أ / نهال… يومكم خيرات… :slight_smile:

شكراً على المشاركات البناءة و المقالات المختارة بعناية و التي تفيدنا جميعاً و كما ذٌكر أن من الضروري لصحة الأرض تحقيق التوازن العادل بين الاحتياجات الاقتصادية و البيئية و الاجتماعية، و من وجهة نظر حضرتك كيف يمكن توعية الطلاب بأن لديهم دور كبير في تحقيق هذا التوازن؟
ننتظر مشاركتكم القيمة دائماً. :slight_smile:

34 Likes
31 Likes

:earth_africa: اول ما يخطر ببالى ان الأرض وأنظمتها البيئية هي موطننا. ومن الضروري تعزيز الانسجام مع الطبيعة والأرض لتحقيق التوازن العادل بين الاحتياجات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية للأجيال الحالية والمستقبلية

44 Likes

تغير المناخ هو واحد من أكبر الأخطار التي تهدد التنمية المستدامة على مستوى العالم، وهو فضلا عن ذلك واحد من عديد الاختلالات الناجمة عن الأعمال غير المستدامة للبشرية، التي لها آثار مباشرة على الأجيال المقبلة.

وتشجع [اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ] التعاون الدولي بين الأطراف في ما يتصل بمجالات التعليم والتدريب وتوعية الجمهور بشأن تغير المناخ والمشاركة العامة وتيسير حصول الجمهور على المعلومات.
وفي أثناء الاحتفال بالذكرى السنوية العاشرة لليوم العالمي لأمنا الأرض، يُعقد الحوار التفاعلي التساع للجمعية العامة بشأن الانسجام مع الطبيعةويُراد من هذا الحوار مناقشة إسهامات قضية الانسجام مع الطبيعة في ضمان تعليم شامل ومنصف وعالي الجودة في ما يتصل باتخاذ إجراءات عاجلة لمكافحة تغير المناخ وآثاره وإلهام الموطنين والمجتمعات المحلية إعادة النظر في كيفية تفاعلهم مع العالم الطبيعي في سياق التنمية المستدامة،فضلا عن قضايا القضاء على الفقر والعدالة المناخية، بما يضمن حصول الناس في أي مكان كانوا على المعلومات ذات الصلة بالتنمية المستدامة وأنماط الحياة المنسجمة مع الطبيعة.

43 Likes