اليوم الدولي للمرأة

(Ahmed Hesham) #1

67 Likes
ترحيب وتعارف
ترحيب وتعارف
ترحيب وتعارف
ترحيب وتعارف
(نهال عبد المقصود ) #2

اليوم الدولي للمرأة أو اليوم العالمي للمرأة هو احتفال عالمي يحدث في اليوم الثامن من شهر مارس / آذار من كل عام، ويقام للدلالة على الاحترام العام، وتقدير وحب المرأة لإنجازاتها الاقتصادية، والسياسية والاجتماعية. وفي بعض الدول كالصين وروسيا وكوبا تحصل النساء على إجازة في هذا اليوم.

43 Likes
(نهال عبد المقصود ) #3

jgjkfgjrrtuyo0
الاحتفال بهذه المناسبة جاء على إثر عقد أول مؤتمر للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي والذي عقد في [باريس] ومن المعروف أن اتحاد النساء الديمقراطي العالمي يتكون من المنظمات الرديفة للأحزاب الشيوعية، وكان أول احتفال عالمي بيوم المرأة العالمي رغم أن بعض الباحثين يرجح أن اليوم العالمي للمرأة كان على إثر بعض الإضرابات النسائية التي حدثت في [الولايات المتحدة] في بعض الأماكن يتم التغاضي عن السمة السياسية التي تصحب يوم المرأة فيكون الإحتفال أشبه بخليط [بيوم الأم] [ويوم الحب] ولكن في أماكن أخرى غالباً ما يصحب الاحتفال سمة سياسية قوية وشعارات إنسانية معينة من قبل الأمم المتحدة، للتوعية الاجتماعية بمناضلة المرأة عالمياً. بعض الأشخاص يحتفلون بهذا اليوم بلباس أشرطة وردية.

36 Likes
(نهال عبد المقصود ) #4
19 Likes
(Ahmed Hesham) #5

الزميلة العزيزة أ.نهال عبد المقصود تحياتي لحضرتك

برأيك كيف يمكننا نشر الوعي بأهمية هذا اليوم؟

24 Likes
(نهال عبد المقصود ) #6

صباح الخير أ/أحمد .
يمكن ان يتم نشر الوعي بأهمية اليوم الدولي للمرأه
من خلال وسائل الاعلام التي بدورها تناقش أهمية المرأة و ادوارها المختلفه التي تساهم بها كذلك عمل احتفالات لتكريم بعض السيدات اصحاب انجازات خلال العام

26 Likes
(Ahmed Hesham) #7

الزميلة العزيزة أ.نهال عبد المقصود أسعد الله صباحك بكل خير

اتفق مع حضرتك تماماً في ضرورة تكريم أصحاب الانجازات، وبانتظار مشاركتنا المزيد من معلوماتك حول اليود الدولي للمرأة.

16 Likes
(نهال عبد المقصود ) #8

الهدف العام من اليوم العالمي للمرأة هو الاحتفال بأفعال الشجاعة والعزيمة من بعض النساء العاديات اللواتي لعبن دوراً استثنائياً في تاريخ بلدانهن ومجتمعاتهن، كما وتعتبر فرصة للنظر في كيفية تسريع خطة عام 2030م والتي تهدف لتنفيذ فعال لأهداف التنمية المستدامة، وتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين النساء وضمان التعليم الشامل والجيد للجميع، بالإضافة إلى تعزيز التعلم مدى الحياة.

21 Likes
(نهال عبد المقصود ) #9
13 Likes
(ماجده عبد الوهاب التبري) #10

12 Likes
(نعيمه قايد ) #11

18 Likes
(نعيمه قايد ) #12

16 Likes
(Ahmed Hesham) #13

الزملاء الأعزاء… تحياتي لكم

نسعد دائماً برغبتكم في المشاركة الإيجابية معنا ، برأيكم ما أهمية اليوم الدولي للمرأة؟
@naema_kayed
@majdh_ebdalwhab_altbry

15 Likes
(ايمان ابو عطيه) #14
21 Likes
(نهال عبد المقصود ) #15
12 Likes
(Ahmed Hesham) #16

الزميلة العزيزة أ.ايمان ابو عطية تحياتي لحضرتك
أشكرك على مشاركتنا الفيديو حول اليوم الدولي للمرأة، كما لاحظنا أنه ليس هناك توعية كافية بأهمية اليوم ولماذا يجب تفعيله برأيك كيف يمكننا القضاء على هذه المشكلة؟

11 Likes
(اميرة عهدي السواح) #17

اليوم الدولي للمرأة [1] أو اليوم العالمي للمرأة هو احتفال عالمي يحدث في اليوم الثامن من شهر مارس / آذار من كل عام، ويقام للدلالة على الاحترام العام، وتقدير وحب المرأة لإنجازاتها الاقتصادية، والسياسية والاجتماعية. وفي بعض الدول كالصين وروسيا وكوبا تحصل النساء على إجازة في هذا اليوم. الاحتفال بهذه المناسبة جاء على إثر عقد أول مؤتمر للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي والذي عقد في باريس عام 1945. ومن المعروف أن اتحاد النساء الديمقراطي العالمي يتكون من المنظمات الرديفة للأحزاب الشيوعية، وكان أول احتفال عالمي بيوم المرأة العالمي رغم أن بعض الباحثين يرجح أن اليوم العالمي للمرأة كان على إثر بعض الإضرابات النسائية التي حدثت في الولايات المتحدة. في بعض الأماكن يتم التغاضي عن السمة السياسية التي تصحب يوم المرأة فيكون الإحتفال أشبه بخليط بيوم الأم، ويوم الحب. ولكن في أماكن أخرى غالباً ما يصحب الاحتفال سمة سياسية قوية وشعارات إنسانية معينة من قبل الأمم المتحدة، للتوعية الاجتماعية بمناضلة المرأة عالمياً. بعض الأشخاص يحتفلون بهذا اليوم بلباس أشرطة وردية.

13 Likes
(Khaled Hassan) #18

صباح الخير زملائى الكرام
لا شك أن دور المرأة على مر العصور ترك اثر فى مجالات عدة .كان اعظمها فى المجال الاجتماعى، وقد أثبتت المرأة فى عصرنا الحالى تقدم فاق زملائها الرجال . وكم أود أن نحتفل بهذا اليوم ومعنا السيدات العاملات حيث ألقت عليهم ظروفهم الاجتماعية مسئوليات جسام ،فصارت امرأة بالف رجل.
ومن المواقف التى اعجبتني كثيرا تجاه السيدات …تسديد ديون الغارمات .
صباح الأمل

15 Likes
(Ahmed Hesham) #19

الزميلة العزيزة أ.اميرة عهدي تحياتي لحضرتك

برأيك كيف يمكننا نشر الوعي بأهمية هذا اليوم؟

14 Likes
(Khaled Hassan) #20

يمكننا أن نحتفل بهذا اليوم فى مدارسنا بعمل جائزة الى أفضل بحث عن دور المرأة كأم ومعلمة وقدرتها على وضع حلول لمشكلات اجتماعية فى مدارسنا.

10 Likes