اليوم الدولي للتعليم

(Ahmed Hesham) #1

147 Likes
مبادرة " معلم وأفتخر "
ترحيب وتعارف
مبادرة " معلم وأفتخر "
اليوم العالمي للتنوع الثقافي من أجل الحوار والتنمية
ترحيب وتعارف
الإبداع
ترحيب وتعارف
اليوم العالمي للمعلمين
ترحيب وتعارف
ترحيب وتعارف
ترحيب وتعارف
ترحيب وتعارف
ترحيب وتعارف
ترحيب وتعارف
ترحيب وتعارف
ترحيب وتعارف
ترحيب وتعارف
تطبيقات مبادرة "معلم وأفتخر"
مبادرة " معلم وأفتخر "
(Ahmed Hesham) #2

75 Likes
(Eman Asim) #3

العالم يحيي لأول مرة “اليوم الدولي للتعليم” 24 يناير الجاري

American24200821154737

https://www.youm7.com/story/2019/1/20/العالم-يحيى-لأول-مرة-اليوم-الدولى-للتعليم-24-يناير-الجارى/4110933

62 Likes
(Eman Asim) #4

اليوم الدولي للتعليم

http://www.un.org/ar/events/educationday/background.shtml

43 Likes
(Eman Asim) #5

لأول مرة… إحياء اليوم العالمي للتعليم 24 يناير

270516_0

62 Likes
(نهال عبد المقصود ) #6

التعليم هو الطريق الصحيح إلى التنمية المستدامة
حيث أقر المجتمع الدولي عند تبنيه خطة التنمية المستدامة لعام 2030 بأن التعليم ضروري لنجاح جميع أهداف الخطة السبعة عشر. ويهدف الهدف الرابع على وجه الخصوص إلى ضمان توفير تعليم جيد وشامل وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة للجميع بحلول عام 2030.

58 Likes
(Ahmed Hesham) #7

الزميلة العزيزة أ. ايمان عاصم تحياتي لحضرتك
شكراً على مشاركتنا المعلومات القيمة عن اليوم الدولي للتعليم والبيانات الخاصة باللاجئين والاحصائيات التعليمية، برأيك ما دور المنظمات العالمية لتحسين التعليم وتوفيره ومادورنا كمعلمين مصريين في توفير فرص تعليمية لابنائنا فى المناطق النائية؟

31 Likes
(Ahmed Hesham) #8

الزميلة العزيزة أ.نهال عبد المقصود تحياتي لحضرتك
التعليم هو السبيل للتنمية المستدامة وهو الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة، من وجهة نظرك ما الدور الذى تقوم به المنظمات العالمية لتحسين جودة التعليم وتوفيره لمن لا يستطيع الحصول عليه؟

31 Likes
(Safaa_ Abd Elaziz صفاء عبد العزيز محمد على) #9

1.mp4 (5.4 م.بايت)

21 Likes
(Eman Asim) #10

دور المنظمات العالمية تقديم الدعم اللازم والكافي لتحسين التعليم وتوفيره بشكل شامل وعادل وجيد للجميع دون تمييز، أمَّا دورنا كمعلمين مصريين في توفير فرص تعليمية لأبناء المناطق النائية قبول العمل في هذه المناطق وعدم التردد في ذلك؛ فنادرًا ما يعمل أفضل المعلمين في المناطق النائية أو الفقيرة أو الريفية.

46 Likes
(Ahmed Hesham) #11

الزميلة العزيزة أ.صفاء عبد العزيز
مشاركة جميلة لدور المنظمات والاهداف التي تسعي المنظمات لتحقيقها تحت الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة، برأيك ما دورنا كمعلمين في دعم هذا الهدف ومساعدة أبنائنا الطلاب فى الاماكن النائية للحصول على تعليم أفضل؟

27 Likes
(نهال عبد المقصود ) #12

صباحك سعيد أ/أحمد
قضية التعليم أصبحت هدف ضروري لتحقيق التنمية فى معظم دول العالم سواء المتقدمة او النامية لذا اولا يجب ان تضع الدول مبدأ تحقيق تعليم جيد و شامل ضمن اولوياتها و ذلك بجعل الحصول علي التعليم حق لكل مواطن

30 Likes
(Ahmed Hesham) #13

الزميلة العزيزة أ. ايمان عاصم تحياتي لحضرتك
اتفق مع حضرتك تماماً فى ما يجب أن يقوم به المنظمات العالمية ونحن كمعلمين مصريين، هل يمكنك من خلال بحثكم مشاركتنا قصص نجاح قامت بها المنظمات التعليمية فى الدول النامية لتحسين التعليم وتحقيق الهداف الرابع؟
انتظر مناقشتكم بكل شغف.

22 Likes
(Ahmed Hesham) #14

الزميلة العزيزة أ.نهال عبد المقصود اسعد الله صباحكم بكل خير
بالفعل التعليم هو الهدف الاساسي لكل بلد يطمح للنهوض والتقدم، هل يمكنك مشاركتنا الادوار التى تقوم بها المنظمات العالمية لتحسين وتوفير التعليم الجيد؟

21 Likes
(Manal Sayouh) #15

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. إن التعليم ليس بعيدا عن المجتمع المحلي وإنما هو إحدى وسائل الحلول الجذرية لمشكلات المجتمع وهذا أدعي إلى احساس المجتمع المحلي بمشكلات التعليم ليس ذلك فحسب وإنما السعي لزليل الصعاب وتفتيت العقبات المجتمع المحلي وثيق الصلة بالتعليم في كل مراحله مما أعطى المجتمع المحلي دور للمشاركة الفعالة في حل بعض قضايا التعليم

40 Likes
(Ahmed Hesham) #16

الزميلة العزيزة أ.منال صيوح تحياتي لحضرتك
التعليم هو حل جذرى لمشكلات المجتمع وبالفعل نحتاج لتكاتف المجتمع المحلى لتزليل العقبات والمساعدة بالنهوض بالعملية التعليمية، برأيك ما الدور الذى تقوم به المنظمات الدولية لتحسين التعليم وتوفيره فى مصر وفى دول العالم؟

26 Likes
(Manal Sayouh) #17

http://www.unesco.org/new/ar/iraq-office/education/technical-vocational-education/improving-quality-and-relevance-of-tvet-in-kurdistan/

19 Likes
(Manal Sayouh) #18

https://mawdoo3.com/تهيئة_البيئة_التعليمية_المناسبة_للطلبة

18 Likes
(Manal Sayouh) #19

ان العالم من حولنا يسعى إلى مشاركة ناهضة فعالة للتحفيز المستمر والتنمية لكل المناخي التنموية الخاصة بالعملية التعليمية

24 Likes
(Safaa_ Abd Elaziz صفاء عبد العزيز محمد على) #20

و أصبح دور المعلم يرتكز على التخطيط للعملية التعليمية و تصميمها و معرفة أجزائها فهو في هذا المجال أصبح المخطط و الموجه و المرشد و المدير و المقيم للعملية التعليمية ، ناهيك عن إتاحة الفرصة للطالب للمشاركة بحرية اكبر مع إكسابه مهارات أكثر مما انعكس على قدرة الطالب على الاتصال و تفجير طاقاته و قدراته، و بناء شخصيته و اطلاعه على احدث ما توصل له العلم في شتى المجالات ، و هذا يتطلب من المعلم أن يكون على معرفة بالبيئة التعليمية و خصائص المتعلمين و مهاراتهم و قدراتهم واختيار الطرق التدريسية المناسبة ،و وضع الأهداف التعليمية المناسبة و مراعاة الفروق الفردية ،لأن طرق وأساليب التدريس تعتبر من أهم مكونات المنهج الأساسية ، ذلك أن الأهداف التعليمية ، والمحتوى الذي يختاره المختصون في المناهج ، لا يمكن تقويمهما إلا بواسطة المعلم والأساليب التي يتبعها في تدريسه .
لذلك يمكن اعتبار التدريس بمثابة همزة الوصل بين الطالب ،ومكونات المنهج والأسلوب بهذا الشكل يتضمن المواقف التعليمية المتنوعة التي تتم داخل غرفة الصف والتي ينظمها المعلم ، والطريقة التي يتبعها ، بحيث يجعل هذه المواقف فعالة ومثمرة في ذات الوقت.
كما على المعلم أن يجعل درسه مرغوبا فيه لدى الطلاب خلال طريقة التدريس التي يتبعها ، ومن خلال استثارة فاعلية التلاميذ ونشاطهم . ومن الأهمية بمكان أن نؤكد على أن المعلم هو الأساس . فليست الطريقة هي الأساس ، وإنما هي أسلوب يتبعه المعلم لتوصيل معلوماته وما يصاحبها إلى التلاميذ …
واستخدام تقنيات التعليم لا يعني إلغاء دور المعلم بل يصبح دوره أكثر أهمية وأكثر صعوبة ، فهو شخص مبدع ذو كفاءة عالية يدير العملية التعليمية باقتدار ويعمل على تحقيق طموحات التقدم والتقنية .

39 Likes